4 مكونات مجربة لعلاج تشقق الشفاه في الشتاء

علاج تشقق الشفاه في الشتاء
تحتاج شفتيك إلى مزيد من العناية وخاصة فصل الشتاء، فماذا عن تغذيتها بمكونات المطبخ التي يمكنها علاج تشقق الشفاه في الشتاء بكل سهولة؟

الشتاء الوقت الوحيد في السنة الذي تهب فيه الرياح الباردة على وجهك، وتبدأ الشفاه بالتشقق والجفاف، وايضاً الهواء الساخن المنتشر في منازلنا، والهواء البارد بالخارج يقدمان درجة حرارة متباينة تجعل شفاهنا تجف وتتقشر. لا يمكن إنكار أن شفاهنا من أكثر مناطق الجسم حساسية، وتحتاج إلى عناية إضافية. يمكن أن يكون الحفاظ على بلسم الشفاه في متناول اليد مفيدًا، ولكن ليس في جميع الأوقات. هناك القليل من الجهود التي يجب عليك بذلها لعلاج تشقق الشفاه في الشتاء وجعلها ناعمة ووردية.

علاج تشقق الشفاه في الشتاء

فيما يلي بعض الطرق التي يمكنك من خلالها البحث في مطبخك على مكونات سهلة ولكن يمكنها علاج تشقق الشفاه في الشتاء بكل سهولة :

1. الصبار للشفايف

الصبار علاج قديم يعمل على شفاء العديد من المشاكل. إنه مليء بالرطوبة ويساعد استخدامه المستمر في الحفاظ على ترطيب شفتيك. استخدامه بسيط فقط استخرج الجل ودلكه على شفتيك.

2. العسل لتشقق الشفاه

العسل أو الذهب السائل هو أسهل مكون متوفر في المطبخ. إنه بمثابة عامل ترطيب مذهل له خصائص متعددة مضادة للبكتيريا. اصنعي مزيجًا من العسل والجلسرين وضعيه على شفتيك. اتركيه طوال الليل واستيقظي على شفاه ناعمة رائعة الجمال.

3. علاج العسل والبذور

اخلطي العسل مع بذور السمسم واستخدميه كمقشر للشفاه مع أونصة من زيت اللوز لعمل مقشر للشفاه بنفسك. استخدمي هذا المقشر لإزالة الجلد الميت وعلاج تشقق الشفاه.

4. الزيوت لترطيب الشفايف

الزيوت هي الخيار المفضل عندما تحتاجين إلى ترطيب مكثف. فهي لا تساعد فقط في تعزيز الجمال ولكن أيضًا تقوم بتجديد البشرة. يعتبر زيت اللوز من أكثر الزيوت المغذية، ولا يساعد فقط على تفتيح اللون على مدار فترة زمنية، بل يمكن استخدامه أيضًا كمزيل للمكياج العضوي. يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن، بما في ذلك فيتامين هـ والبوتاسيوم والزنك، بالإضافة إلى الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة التي تعد أفضل صديق لبشرتك.

عادات يجب الإبتعاد عنها للحفاظ على الشفاه 

  • لدى معظمنا عادة لعق شفاهنا، على أمل أن يوفر ذلك الرطوبة التي يحتاجون إليها . عض شفتيك أو لعقهما أو كونك قاسيًا جدًا أثناء تنظيفهما أو عدم تنظيفهما على الإطلاق يعيق صحة الشفاه بطرق لا ندركها تمامًا.
  • قبل أن تتوجه لشراء الدفعة التالية من مرطب الشفاه، حاول قراءة المكونات أولاً. لا تستخدم المسكنات التي تحتوي على مكونات مثل الكافور والمنثول. تعمل هذه المكونات على تعزيز جفاف شفتيك، مما يزيد من تفاقم المشكلة.
  • شفاهنا حساسة للضرر الناتج عن أشعة الشمس، لذلك استخدم دائمًا المنتجات المتكاملة مع عامل حماية من الشمس.

كما يقول المثل القديم، “الوقاية خير من العلاج”، وعندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة، يجب أن يكون هذا هو هدفك.

هل كان المقال مفيد ؟

شارك المقال :
Scroll to Top